سامسونج تبرر ظهور إعلانات مفاجئة على عدد من تلفزيوناتها الذكية
فوجئ عدد من مستخدمي أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بشركة سامسونج في أستراليا، الاثنين الماضي، بعرض تلك الأجهزة لإعلانات غير ذا صلة بالبرامج التي يشاهدونها ضمن خدمة Foxtel المحلية المدفوعة لبث المحتوى التلفزيوني.
وتقدم المستخدمون بشكاوى إلى خدمة Foxtel بشأن عرض أجهزتهم لإعلان لأحد شركات المشروبات الغازية أكثر من مرة بشكل متواصل خلال فترة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، إلا أن الخدمة الاسترالية تبرأت من المشكلة، ووجهت اللوم إلى أجهزة تلفاز سامسونج الذكية.
وأصدرت سامسونج استراليا بيانا على لسان متحدث لها بررت فيه ظهور تلك الإعلانات قائلة “نحن على علم بتلك المشكلة التي واجهها عدد من مستخدمي أجهزة التلفاز الذكية خاصة، وكانت بسبب خطأ حدث بسبب تحديث برمجي لم يكن موجها للسوق الاسترالي”.
وأضافت سامسونج استراليا في بيانها “نحن نؤكد أن المشكلة تم تصحيحها، ولا توجد أي خطط لتقديم تلك النوعية من الإعلانات في استراليا خلال المستقبل القريب، نأسف لأي إزعاج”.
وأثار ذلك البيان تساؤلات حول إمكانية إطلاق سامسونج لخدمة تتيح توجيه إعلانات لمستخدمي أجهزة التلفاز الذكية خاصتها دون رغبتهم، خاصة أن البيان لم ينف وجود تلك الإعلانات ولكنه أشار فقط إلى أنها وجهت للمستخدمين في المنطقة الخطأ.
ويأتي ذلك البيان متزاماً مع نشر مستخدم لتطبيق خدمة Plex على تلفزيونات سامسونج الذكية، بشكوى على موقع Reddit، تفيد بظهور إعلان لنفس شركة المشروبات الغازية ضمن الفيديوهات التي يقوم بتشغيلها عبر التطبيق.
وعلق مستخدم أخر على نفس الشكوى أفاد بظهور الإعلانات لديه أيضاً، وموضحا أن خيارا ظهر ضمن تحديث جديد لجهازه تحت اسم Yahoo Privacy Policy، ضمن بند Terms & Policy بإعدادات الجهاز، يجب إلغاؤه وعدم الموافقة عليه لتفادي ظهور تلك الإعلانات، دون تأكيد من بقية المستخدمين بأن الإعلانات لها علاقة بهذا الخيار.
ولم تعلق سامسونج على الشكوى الثانية، والتي تأتي في ظل انتقادات وجهت للشركة عقب تقرير نشر يفيد بأن تلفزيوناتها الذكية تهدد خصوصية مستخدميها عبر تسجيل محادثاتهم معتمدة على تقنية التعرف على الصوت المزودة بها.
يذكر أن سامسونج كانت قد ردت على تقرير التنصت على المحادثات بالتأكيد على أنها تأخذ خصوصية المستخدم على محمل الجد، وأنها تمنع جمع او استخدام أي معلومات عن المستهلكين بشكل غير مصرح به.
-----------------------------------------------------------e-----------------------------------------------------------
Users submit complaints to the Foxtel service on the presentation of their devices for a Declaration of carbonated beverage companies more than once continuously over a period ranging from 10 to 15 minutes, but the Australian service disowned of the problem, and directed the blame to Samsung Smart TVs.
Samsung Australia has issued a statement on the lips of her spokesman justified the emergence of these, saying, "We are aware of the ads that the problem faced by a number of smart TVs private users, and was due to an error occurred because of a software update was not directed to the Australian market."
She Samsung Australia in a statement, "We emphasize that the problem has been corrected, and there are no plans to offer those types of ads in Australia in the near future, we regret any inconvenience."
That statement raised questions about the possibility of launching a service that allows Samsung to direct ads to users of smart TVs hers without desire, especially that the statement did not deny the existence of such ads, but only referred to it as directed to users in the wrong area.
This comes with the publication of the statement Metzama user to apply Plex service on Samsung Smart TVs, filed a complaint on the site Reddit, reports the appearance of the Declaration of the same soft drink company in the videos, which operated across the application.
Commented another user on the same complaint said the emergence of advertising has also, and pointing out that option appeared within a new update to his computer under the Yahoo Privacy Policy name, under the item Terms & Policy settings device, should be eliminated and not being approved to avoid the appearance of those ads, without confirmation from the rest of the users that advertisements in connection with this option.
Samsung has not commented on the second complaint, which come under criticism for the company after the publication of a report stating that smart Telovesionatha threaten the privacy of its users by recording their conversations based on voice recognition provided by the technology.
It is noteworthy that Samsung had responded to wiretap report certainly it takes user privacy seriously, and they prevent the collection or use of any information on consumers unauthorized.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق